الموازنة الهرمونية و المعدنية لمتلازمة تكيسات المبايض

د. زعيمة الجابري · يناير 24, 2023

مقدمة

إذا كانت مشكلة تكيسات المبايض تؤثر على جودة حياتك وقدرتك على الإنجاب أو حتى على الحصول على دورة شهرية طبيعية.أو كنتي تعانين من آلام ناتجة من وجود تكيسات في المبايض وما يترتب عليها من اضطرابات هرمونية مثل حبوب الوجه وزيادة الوزن والشعر الزائد في الوجه والذي قد يزعزع ثقتك بنفسك،  وكنتي قد جربتي جميع الوسائل الدوائية والهرمونية الكيميائية بدون فائدة، فهذه الدورة لك!

لمن هذه الدورة

تنتج مشكلة تكيسات المبايض من زيادة إفراز هرمونات الأندروجينات (التستوستيرون أو هرمون الذكورة) نتيجة تحفيز لكل من هرمون LH (الهرمون اللوتيني) الذي ينتجه الجسم و FSH (الهرمون المنبه للبويضات). ينتج عن هذا النشاط غير المتوازن بويضات غير ناضجة لا تصل أبدًا إلى مرحلة الإباضة وينتهي بها الأمر بتكوين أكياس صغيرة على المبيض. وقد يزيد الأمر سوءا إذا كنتي تعانين من زيادة الوزن إذ قد يتم تحويل هرمون الاستروجين إلى هرمون التستوستيرون في الأنسجة الدهنية إذا وهو سبب آخر لتفاقم مشكلة تكيسات المبايض!

 إن تنظيم هرموناتك وإعادة التوازن  لجسمك يعتبر أمر بالغ الأهمية حتى ينتج الجسم كمية كافية من الهرمونات للإباضة بشكل طبيعي وهو المفتاح لجميع استراتيجيات علاج متلازمة تكيس المبايض وعلاج العقم أو تأخر الإنجاب الناتج عن التكيسات في المستقبل عند محاولتك للحمل.

نحن نعتمد على استراتيجيات أفضل للتخلص من تكيسات المبايض بدون دواء حيث تتعلمين معنا كيفية العودة للغذاء الفطري وغيرها من الاستراتيجيات الطبيعية للموازنة المعدنية والهرمونية.

المهارات الأساسية المكتسبة

الدروس المستفادة

الأسئلة الشائعة

لكل فتاة أو سيدة في مرحلة الإنجاب ترغب في استعادة صحتها كمثل دورة شهرية طبيعية ومنتظمة أو ترغب في التخلص من الآلام الناتجة عن وجود تكيسات في المبايض وما يترتب عليها من اضطرابات هرمونية مثل حبوب البشرة وزيادة الوزن والشعر الزائد في الوجه والذي قد يزعزع ثقتها بنفسها.  لكل فتاة أو سيدة قد جربت جميع الوسائل الدوائية أو الهرمونية الكيميائية بدون فائدة، فهذه الدورة لك!

ج: دورة الموازنة المعدنية والهرمونية لتكيسات المبايض ذاتية التعلم وهي مصممة بحيث تكتمل على مدار ١٢ أسبوعا. عند التسجيل، ستحصلين على وصول فوري إلى الدرس الأول.  سيتم “فتح” وحدة جديدة لك كلما انتهيتي من الدرس الذي يسبقه. يمكنك تصفح المواد ببطءو حسب حاجتك وحتى يسهل عليك تطبيقها بدون الشعور بتزاحم المعلومات أو ضرورة التطبيق في فترة زمنية محددة. من خلال خبرتي في طرح الدورات الإلكترونية أجد بأن هذه الطريقة تتيح للمشترك الوقت الكافي لسماع محتوى الدورة وتطبيقها بشكل مرن بما يتناسب مع وقته.

ج: بعد التسجيل، سيكون لديك وصول فوري إلى الدرس الأول. كل أسبوع، لمدة الاثني عشر أسبوع التالية، سيتم فتح وحدة جديدة لك (يجب عليك التنقل خلال الدروس والوحدات بالترتيب). سأرسل إليك بريدًا إلكترونيًا خلال الأسابيع الخمسة من الدورة التدريبية لإبقائك على المسار الصحيح، ولكن من الناحية الفنية، يمكنك البدء وقتما تشائين!

لا تنتهي صلاحية وصولك إلى مواد الدورة التدريبية. هذا يعني أن أي تحديثات لمواد الدورة التدريبية هي لك مجانًا 🙂

ج: نعم بالتأكيد. هناك المئات من الاقتباسات، بشكل أساسي من المجلات التي راجعها النظراء، في النصوص القابلة للتنزيل لمواد الدورة التدريبية. هدفي هو تزويدك بمعلومات مدروسة جيدًا استغرقت أكثر من 1000 ساعة لتجميعها بتنسيق سهل الفهم. (هذه 1000 ساعة من البحث لست مضطرًا للقيام بها!) بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التعمق – الاستشهادات متوفرة من أجلك.

ج: هذه الدورة ليست للتخلص من السموم بالمعنى التقليدي ولا يوجد بها إشراف مباشر على بروتوكولات الديتوكس، على الرغم من ذلك فإنه من خلال اتباعك للتوصيات طوال هذه الدورة، ستتمكنين من تطبيق بعض الاستراتيجيات التي تدعم صحة الكبد والجهاز الهضمي والتي بدورها ستعمل على تحسين نظام الديتوكس أو طرد السموم التلقائي في جسمك بكفاءة أفضل. من أجل أن تكوني قادرًة على تقليل السموم من بيئتك المحيطة، وبالتالي “إزالة السموم” من أماكن معيشتك بطريقة مباشرة يمكنك الاشتراك في دورة الديتوكس المنزلي المتاحة في الموقع. في حالة رغبتك في معرفة عبء السموم في جسمك يمكنك حجز تحليل معادن الجسم من أنسجة الشعر حتى يتسنى للأخصائية تصميم برنامج خاص بك بما يتلاءم مع معدل المعادن التغذوية والمعادن الثقيلة لديك.

 هذه الدورة مصممة حتى تقوم بتصفحها وبتطبيقها بنفسك دون الحاجة لإشراف مباشر من الأخصائية. جميع التوصيات في هذه الدورة هدفها توعوي وتثقيفي تمكن المشترك من الإطلاع والبحث وتوسيع مداركه في مشكلته الصحية ولا تغنيه عن استشارة طبيبه المختص. خدمة إرسال الأسئلة عن طريق البريد الإلكتروني ستكون متاحة للمشتركين بحيث سيتم تجميع الأسئلة والإجابة عليها من خلال آليات مرنة وسهلة. في حالة رغبتك بالحصول على متابعة مباشرة مع الدكتورة بإمكانك حجز خدمة استشارة من خلال الموقع الإلكتروني .

dr. zaaima al jabri
د. زعيمة الجابري

مختصة تغذية وموازنة معدنية خبرة 11 سنة. مستشارة و باحثة

غير ملتحق

الدورة Includes

  • 25 الدروس