ديتوكس السموم المنزلية

د. زعيمة الجابري د. زعيمة الجابري · نوفمبر 28, 2021

مقدمة

إن التعرض اليومي للمواد الكيميائية والسموم البيئية هو العامل الأول الذي يتم تجاهله بالرغم من ارتباطه بالإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة. ومع أهمية التعرف على مصادر السموم البيئية المحيطة بنا إلا أن أغلبنا قد لا يملك الوقت الكافي أو ربما لا يعرف كيف يبحث عن المعلومة الصحيحة من مصادر موثوقة فيما يتعلق بالأثر السلبي لهذه السموم وكيف نستطيع التغلب عليها. من هنا خطرت لدي فكرة عمل هذه الدورة.
يتفق الأطباء الرائدون في الطب الوظيفي والبيئي على أن “السمية هي المسبب الأساسي للمرض”.
في الوقت الذي تتزايد فيه الحاجة إلى حلول الصحة البيئية وإزالة السموم، لا يزال معظم المهنيين الصحيين يفتقرون إلى التعليم أو المعلومات الكافية لتقديم المشورة لعملائهم بثقة. لذلك يجد العميل نفسه غير قادر على الحصول على المعلومة من طبيبه المختص.
إذا كنت لا تعرف مصادر أزمة الصحة البيئية التي نواجهها، فإنك تفتقد جزءًا مهمًا من اللغز الذي يجعلك تدور في حلقة مفرغة في محاولة البحث عن مصدر المشكلة الصحية التي تعاني منها، على الرغم من بذل قصارى جهدك.

لمن هذه الدورة

تعتبر السموم البيئية مشكلة لكل مشكلة صحية مزمنة تواجهها كفرد أو كممارس صحي. يعتبر كبار العلماء والباحثين الصحيين ومقدمي الطب الوظيفي السمية البيئية كمساهم أساسي في أغلب الأمراض والمشاكل المزمنة مثل:
زيادة الوزن، مقاومة الإنسولين، مرض السكري، ضبابية الدماغ، متلازمة تكيسات المبايض، أمراض المناعة الذاتية، المشاكل الهرمونية
الإرهاق المزمن، التوحد، بطانة الرحم المهاجرة، العقم وتأخر الإنجاب، الحساسيات، الربو، القلق والاكتئاب، خلل البيئة المعوية، أمراض القلب، السرطانات، اضطرابات الغدة الدرقية، صعوبات التعلم وغيرها الكثير

السموم البيئية موجودة في كل مكان، ولكن كيفية التعرف عليها وتمييزها ومعرفة أضرارها وكيفية البحث عن البدائل هي ليست متوفرة للجميع. يقدم منهج كلية الطب في المتوسط 7 ساعات فقط من التدريب على هذا الموضوع الشامل – إذا كان مقدمًا على الإطلاق.
لا يتلقى خبراء التغذية، والمدربون الصحيون، والممرضات، ومحترفو اللياقة البدنية، وغيرهم من الممارسين الصحيين أي تدريب رسمي في هذا المجال. لذا خصصت هذه الدورة لتخدم جميع المهتمين بمجال التعرف على السموم البيئية بما فيهم المصابين بالأمراض المزمنة.
معظم التدريب المتاح في هذا المجال سريري أو مهني للغاية بطبيعته ولا يترجم جيدًا إلى التوجيه العملي والواقعي الذي يحتاجه أغلب الناس الذين ليس لديهم خلفية طبية.

يعرف معظم الناس أنهم يعيشون في عالم مليء بالسموم ولكنهم بحاجة إلى لمعرفة ما يجب فعله حيال ذلك …

لمهارات الأساسية المكتسبة

الدروس المستفادة

الأسئلة الشائعة

ج: هذه الدورة مخصصة لجميع المهتمين من الناس أو المهنيين الصحيين – بغض النظر عن مجال خبرتك. تقدم هذه الدورة كنز من المحتوى العلمي لمن يرغب في التغلب على الشعور بأنهم “لا يعرفون ما يكفي” حول الدور الذي تلعبه السموم البيئية في المشكلات الصحية المزمنة، والذين يريدون أن يكونوا في طليعة المعلومات الصحية عن السموم. لا يهم إذا كنتي أم أو ربة منزل أو كنت تمارس إحدى المهن غير الطبية أو أي من المهنيين الصحيين أنت: يمكن للمدربين الصحيين وأخصائي التغذية والممرضات والمعالجين المهنيين وأخصائي الوخز بالإبر وأخصائي اللياقة البدنية ومستشاري المنتجات غير السامة وحتى المدونين الصحيين الاستفادة مما نغطيه في هذه الدورة. * ليس من الضروري أن يكون شخص ما ممارسًا صحيًا للتسجيل *

ج: إن التعلم في دورة الديتوكس المنزلي ذاتي والدورة مصممة بحيث تكتمل على مدار 5 أسابيع. عند التسجيل، ستحصل على وصول فوري إلى الدرس الأول. كل أسبوع، سيتم “فتح” وحدة جديدة لك لمدة 5 أسابيع (للوحدات الخمس). يمكنك تصفح المواد ببطء حسب حاجتك.

ج: بعد التسجيل، سيكون لديك وصول فوري إلى الدرس الأول. كل أسبوع، لمدة 4 أسابيع التالية، سيتم فتح وحدة جديدة لك (يجب عليك التنقل خلال الدروس والوحدات بالترتيب). سأرسل إليك بريدًا إلكترونيًا خلال الأسابيع الخمسة من الدورة التدريبية لإبقائك على المسار الصحيح، ولكن من الناحية الفنية، يمكنك البدء وقتما تشاء!

لا تنتهي صلاحية وصولك إلى مواد الدورة التدريبية. هذا يعني أن أي تحديثات لمواد الدورة التدريبية هي لك مجانًا 🙂

ج: نعم بالتأكيد. هناك المئات من الاقتباسات، بشكل أساسي من المجلات التي راجعها النظراء، في النصوص القابلة للتنزيل لمواد الدورة التدريبية. هدفي هو تزويدك بمعلومات مدروسة جيدًا استغرقت أكثر من 1000 ساعة لتجميعها بتنسيق سهل الفهم. (هذه 1000 ساعة من البحث لست مضطرًا للقيام بها!) بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التعمق – الاستشهادات متوفرة من أجلك.

ج: هذه الدورة ليست للتخلص من السموم بالمعنى التقليدي، على الرغم من ذلك فإنه من خلال اتباعك للتوصيات طوال هذه الدورة، ستكون قادرًا على تقليل السموم من بيئتك المحيطة، وبالتالي “إزالة السموم” من أماكن معيشتك بطريقة مباشرة. لكي تتخلص أجسامنا من السموم بشكل فعال، نحتاج إلى تخفيف عبء المواد الكيميائية التي تحاول معالجتها، ونفعل ذلك عن طريق تقليل تعرضنا. في حالة رغبتك في معرفة عبئ السموم في جسمك يمكنك حجز تحليل معادن الجسم من أنسجة الشعر حتى يتسنى للأخصائية تصميم برنامج خاص بك بما يتلاءم مع معدل المعادن التغذوية والمعادن الثقيلة لديك.

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في إزالة السموم والتي لا تلقى اهتماما للأسف هي في الواقع التجنب، وهو بالضبط ما ستتعلمه داخل هذه الدورة! نظرًا لنطاق حدود الممارسة، فإننا لا نعلم بروتوكولات محددة لإزالة السموم.

ج: ربما. لكن هل ستفعل؟ من واقع خبرتي، الناس لا يفعلون ذلك، لأن هذا المجال واسع وعميق ومعقد، ولأن لديك عملًا ومسئوليات أخرى فربما لن يكون هذا البحث من أولوياتك! لقد استغرقت سنوات من البحث وآلاف الساعات لإنشاء هذه الدورة التدريبية – وهي ساعات لا يتعين عليك القيام بها الآن. لأنها أصبحت متاحة لك!

لماذا نعيد إنشاء العجلة؟ جزء مما يجعل هذه الدورة رائعة للغاية هو أنني آخذ كل هذا التعقيد وتقطيره في خطوات صغيرة وسهلة وقابلة للتنفيذ. لقد أجريت هذا البحث أيضًا منذ ما يقارب من 10 سنوات، ولدي مئات من الموارد عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت تحت تصرفي والتي تساعدني على فهم هذا المجال المعقد من السموم الكيميائية بشكل أفضل. لذلك، بالتأكيد، بينما يمكنك تقنيًا إجراء هذا البحث بنفسك، يمكنني أن أعدك أنك لن ترغب في ذلك!

الدورة Content

توسيع الكل
غير ملتحق
349 ريال سعودي

الدورة يشمل

  • 4 الدروس
  • 24 المواضيع