الموازنة الهرمونية والمعدنية بعد موانع الحمل وتراكم النحاس

د. زعيمة الجابري د. زعيمة الجابري · أغسطس 7, 2023

مقدمة

 ما هو تراكم النحاس غير المتاح حيويا؟
أو ما هي سمية النحاس؟ في الأساس ، ما نقصده هو تراكم النحاس غير المتاح بيولوجيًا أو النحاس المخزن والذي ، عند مستويات مفرطة ، يسبب خللاً جسديًا وعقليًا. النحاس معدن عاطفي للغاية ، لذلك عادةً ما يعاني الأشخاص المصابون بسمية النحاس من الكثير من المشكلات العاطفية. عندما يكون النحاس سامًا ، فإنه غيرنشط وغير قابل للاستخدام. لهذا السبب ، فإنه في الواقع يخلق حالة نقص وتراكم متزامنة. النحاس سام لأنه يتراكم. لا يمكن استخدامه.و غير متوفر بيولوجيًا ، ولكن نظرًا لأنه غير صالح للاستخدام ، وغير متوفر بيولوجيًا ، فإن الجسم أيضًا يعاني من نقص في النحاس. الكثير من الناس لا يعرفون ذلك وبالأخص السيدات، ولكن عادةً ما يكون السبب الأكثر شيوعًا لنقص النحاس هو في الواقع حالة تسمم النحاس. سيتراكم النحاس في أنسجة الجسم وتحديدا في الكبد ، وبمجرد أن
يمتلئ الكبد ينتهي به المطاف في الدماغ ، وهنا يمكن أن يسبب الكثير من مشاكل الصحة العقلية الحادة.   الإستروجين يعزز احتباس النحاس. لا يحتوي البروجستين الاصطناعي الموجود في حبوب منع الحمل في الواقع على تأثير هرمون البروجسترون الحقيقي ، وهذا في حد ذاته يجعل هرمون الاستروجين لدى النساء مهيمنًا وأكثر عرضة للاحتفاظ بالنحاس. ترجع مخاطر تجلط الدم من حبوب منع الحمل في الواقع إلى حقيقة أن النحاس يرفع الكالسيوم في الأنسجة ويقلل من المغنيسيوم. يؤدي ارتفاع النحاس في الأنسجة إلى استنفاد الزنك وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم وفيتامين ج والفوسفور. 

لمن هذه الدورة

 هذه الدورة لكل سيدة أو فتاة استخدمت أو تستخدم وسائل منع الحمل الهرمونية قبل الحمل ، أو تستخدم اللولب النحاسي – حيث من الممكن أن ينتقل هذا النحاس عبر المشيمة إلى الطفل. كما أن هذه الدورة لكل سيدة تعاني من هيمنة الاستروجين الناتج من تراكم النحاس غير الحيوي الذي يمكننا تشخيصه بسهولة من خلال تحليل معادن الجسم من أنسجة الشعر إذ أن النحاس والاستروجين بينهما علاقة مثيرة للاهتمام. سوف يتسبب الإستروجين في زيادة احتباس النحاس ، وسيحفز النحاس هرمون الاستروجين. سيؤدي أي من هرمون الاستروجين الاصطناعي  إلى زيادة النحاس. تحتوي وسائل منع الحمل الهرمونية على هرمون الاستروجين الاصطناعي ، مما يؤدي إلى زيادة النحاس. كما أن اللولب النحاسي سيرفع النحاس بالتأكيد. تحتوي الكثير من المنازل القديمة على أنابيب نحاسية ،أو أواني الطبخ النحاسية أن ترفع النحاس. كما يسهم استئصال المرارة في تراكم النحاس غير الحيوي حيث أن الطريقة الأساسية التي يترك بها النحاس الجسم هي من خلال الصفراء ، لذلك إذا كان هناك أي مشاكل في الصفراء ، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم النحاس. 

المهارات الأساسية المكتسبة

الدروس المستفادة

الأسئلة الشائعة

ج: هذه الدورة مخصصة لجميع السيدات والفتيات اللتي استخدمن أو ما زلن يستخدمن موانع الحمل الهرمونية بجميع أنواعها أو غير الهرمونية. إذ وجدت الدراسات ارتباط وثيق بين ارتفاع الإستروجين الضار كنتيجة لاستخدام الهرمونات الصناعية مما ينتج  عنها الكثير من الآثار الجانبية المذكورة سابقا. 

ج: إن التعلم في هذه الدورة ذاتي والدورة مصممة بحيث تحصلين على دخول مباشر للمادة عند التسجيل، يمكنك تصفح المواد ببطء حسب حاجتك.

ج: بعد التسجيل، سيكون لديك وصول فوري إلى جميع الدروس. لا تنتهي صلاحية وصولك إلى مواد الدورة التدريبية. هذا يعني أن أي تحديثات لمواد الدورة التدريبية هي لك مجانًا 🙂

ج: نعم بالتأكيد. هناك المئات من الاقتباسات، بشكل أساسي من المجلات التي راجعها النظراء، في النصوص القابلة للتنزيل لمواد الدورة التدريبية. هدفي هو تزويدك بمعلومات مدروسة جيدًا استغرقت أكثر من 1000 ساعة لتجميعها بتنسيق سهل الفهم. (هذه 1000 ساعة من البحث لست مضطرًا للقيام بها!) بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التعمق – الاستشهادات متوفرة من أجلك.

ج: هذه الدورة ليست للتخلص من السموم بالمعنى التقليدي، على الرغم من ذلك فإنه من خلال اتباعك للتوصيات طوال هذه الدورة، ستكون قادرًا على تقليل السموم من بيئتك المحيطة، وبالتالي “إزالة السموم” من أماكن معيشتك بطريقة مباشرة. لكي تتخلص أجسامنا من السموم بشكل فعال، نحتاج إلى تخفيف عبء المواد الكيميائية التي تحاول معالجتها، ونفعل ذلك عن طريق تقليل تعرضنا. في حالة رغبتك في معرفة عبئ السموم في جسمك يمكنك حجز تحليل معادن الجسم من أنسجة الشعر حتى يتسنى للأخصائية تصميم برنامج خاص بك بما يتلاءم مع معدل المعادن التغذوية والمعادن الثقيلة لديك.

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في إزالة السموم والتي لا تلقى اهتماما للأسف هي في الواقع التجنب، وهو بالضبط ما ستتعلمه داخل هذه الدورة! نظرًا لنطاق حدود الممارسة، فإننا لا نعلم بروتوكولات محددة لإزالة السموم. ستتعليم نفي هذه الدورة البروتو؛ول الغذائي والمكملات اللزمة للتخلص من تراكم النحاس غير الحيوي وهيمنة الإستروجين الناتجة عن استخدامك لموانع الحمل الهرمونية ولولب النحاس.

ج: ربما. لكن هل ستفعل؟ من واقع خبرتي، الناس لا يفعلون ذلك، لأن هذا المجال واسع وعميق ومعقد، ولأن لديك عملًا ومسئوليات أخرى فربما لن يكون هذا البحث من أولوياتك! لقد استغرقت سنوات من البحث وآلاف الساعات لإنشاء هذه الدورة التدريبية – وهي ساعات لا يتعين عليك القيام بها الآن. لأنها أصبحت متاحة لك!

لماذا نعيد إنشاء العجلة؟ جزء مما يجعل هذه الدورة رائعة للغاية هو أنني آخذ كل هذا التعقيد وتقطيره في خطوات صغيرة وسهلة وقابلة للتنفيذ. لقد أجريت هذا البحث أيضًا منذ ما يقارب من 10 سنوات، ولدي مئات من الموارد عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت تحت تصرفي والتي تساعدني على فهم هذا المجال المعقد من السموم الكيميائية بشكل أفضل. لذلك، بالتأكيد، بينما يمكنك تقنيًا إجراء هذا البحث بنفسك، يمكنني أن أعدك أنك لن ترغب في ذلك!

د. زعيمة الجابري

د. زعيمة الجابري

مختصة تغذية وموازنة معدنية خبرة 11 سنة. مستشارة و باحثة

غير ملتحق (999٬999٬995 places remaining)

الدورة Includes

  • 28 الدروس